بالصور .. إبل سائبة تقتات على أشجار الشوارع برفحاء

بالصور .. إبل سائبة تقتات على أشجار الشوارع برفحاء
عويد التومي- سبق- رفحاء: رصد مواطنٌ من أهالي محافظة رفحاء قطعاناً من الإبل السائبة تهاجم أحد شوارع المحافظة وتتغذّى على أشجار الزينة، وسط تنصل مُلاك هذه الإبل من دورهم في إبعادها عن هذه المناطق.
 
وقال المواطن محمد الشمري، لـ "سبق": "فُوجئت صباح اليوم بقطعان الجمال تجوب أحد الشوارع الرئيسة الواقعة على طريق المطار جنوب محافظة رفحاء، وتقتات على الأشجار التي زُرعت بين المسارين لتجميل المظهر العام للطريق".
 
وأضاف: "الإبل السائبة جاءت للبحث عن الكلأ من المناطق الرعوية القريبة من المطار، حيث اعتادت أكل العشب في فصل الربيع، وفقدته مع دخول موسم الصيف الذي يشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة، وتموت معه الأشجار بفعل الجفاف والتغيرات المناخية".
 
وتابع: "هذه الأشجار زُرعت من أجل تزيين الشوارع وتجميلها، وكلفت البلديات ميزانيات ضخمة من ضمنها توفير التربة المناسبة والسماد العضوي، كما احتاجت إلى مشاريع سقيا وري حتى نمت وكبرت"، مبيناً أن "ترك الإبل تتغذّى عليها يعتبر هدراً للمال العام".
 
وطالب الشمري المسؤولين بمحافظة رفحاء، بإصدار العقوبات الرادعة على مُلاك الإبل السائبة، والقضاء على تلك الظاهرة التي تشوّه المظهر العام للمحافظة، وتعكس صورة سيئة ومشوّهة عنها.

0 التعليقات

Write Down Your Responses

Poll

What's Trending in Videoism

Advertisements

Follow us on FaceBook